تصليح سيفتي الفرن

تصليح امان الفرن و الجولة

تصليح امان الفرن و الجولة تصليح سيفتي الغاز 66165886 تختلف أفران الغاز تمامًا عن مواقد الغاز نظرًا لوجود الموقد داخل الفرن ، لا يمكنك على الفور معرفة ما إذا كان الموقد قد اشتعل أم لا. إذا لم يشتعل ، فأنت بالتأكيد لا تريد أن يظل صمام الغاز مفتوحًا. سيؤدي ذلك إلى تفريغ الغاز الخام غير المحترق في الفرن وخلق خطر الانفجار. لتجنب ذلك ، يستخدم المصممون سيفتي امان الغاز الذي لا يفتح حتى يتم ضمان الاشتعال.

تصليح سيفتي الفرن

تصليح سيفتي الجولة

تصليح سيفتي الجولة صممت الشركات المصنعة المختلفة طرقًا مختلفة لإبقاء صمام أمان الغاز مغلقًا ( السيفتي ) حتى يتم ضمان الاشتعال. تستخدم بعض صمامات الأمان جهدًا منخفضًا ، وبعضها عالي الجهد ، وبعضها يستخدم ضغطًا هيدروليكيًا. من المهم أن تعرف ما الذي تتعامل معه ، لأن العديد من الصمامات تبدو متشابهة. إذا حاولت اختبار صمام الجهد المنخفض عن طريق وضع جهد عالي عبره ، فسوف تحرقه.

الفرق بين السيفتي و الترموستات

تصليح امان البوتاجاز لا تخلط بين صمام ترموستات غاز الفرن وصمام الأمان سيفتي البوتوجاز . صمام ترموستات غاز الفرن هو صمام تحدده يدويًا (مقبض درجة حرارة الفرن) للتحكم في درجة حرارة الفرن. في بعض أنواع الأنظمة ، لا يكون منظم الحرارة صمامًا على الإطلاق ؛ إنه مفتاح كهربائي يفتح أو يغلق بناءً على درجة حرارة الفرن التي يستشعرها. من ناحية أخرى ، يمنع صمام أمان الغاز ببساطة تدفق الغاز إلى الموقد حتى يتم ضمان الاشتعال. في الأنظمة التي تحتوي على منظم حرارة كهربائي ، يفتح صمام الأمان ويغلق لتشغيل الفرن وإيقاف تشغيله ، ولكنه لا يزال غير مفتوح إذا لم يكن هناك اشتعال.

الشيء الجميل في تصليح فرن الغاز هو أنه لا يوجد الكثير من الأجزاء المتحركة ، لذا فإن البلى هو اعتبار بسيط نسبيًا. عند تشخيصها ، عليك فقط معرفة الكيفية التي من المفترض أن يعمل بها النظام ، ثم مشاهدته لفترة من الوقت لمعرفة أي جزء من النظام توقف عن العمل.

مع ذلك، هذا ليس دائما صحيحا. إذا أصبح جهاز الإشعال قديمًا وضعيفًا ، فسيظل يتوهج ، ولكن عادةً ما يكون أحمر أو برتقالي ساخن فقط ، وليس أصفر حارًا. عندما يحدث هذا ، لا تزال المقاومة عالية جدًا بحيث لا يمكن فتح صمام الأمان. يمكن أن يرميك. نظرًا لأنك ترى جهاز الإشعال يعمل ، فأنت تعتقد أن المشكلة تكمن في صمام الأمان. عادة لا. والأجزاء الكهربائية غير قابلة للإرجاع.

عند تشخيص هذه الأنظمة ، أوصي باستبدال المشعل أولاً. إذا تبين أن المشكلة هي صمام الغاز ، فأنت أكلت للتو جهاز إشعال ، لكن صدقني ، كنت بحاجة إلى واحد عاجلاً أم آجلاً على أي حال.

من المهم جدًا التأكد من حصولك على المشعل الصحيح و / أو صمام الغاز للفرن الخاص بك. تتوافق صمامات الأمان مع جهاز الإشعال ، ويكون المشعل مطابقًا للموقد.

 

Similar Posts