رقم فني يصلح طباخات

فني تصليح غاز

فني تصليح غاز

فني تصليح غاز الطبخ الجولة 66165886 تتعرض طباخات الغاز والأفران للكثير من البلى من الاستخدام اليومي. صُممت الأجهزة عالية الجودة لتدوم طويلاً ، لكن التعرض المتكرر لدرجات الحرارة المرتفعة يعني أنه حتى الأجهزة الأكثر موثوقية تتطلب صيانة دورية.

هناك بعض العلامات التحذيرية التي تشير إلى وقت الحاجة إلى خدمة تصليح فرن الغاز أو صيانته. ستراجع هذه المقالة ما يجب عليك الانتباه إليه.

صيانة أجهزة الغاز 5 إشارات تحذير

رائحة الغازات أو غيرها من الروائح غير العادية

إن الرائحة الكريهة للغاز هي بالطبع علامة واضحة على وجود خطأ ما. أتسرب الغاز هي حالة خطيرة ويجب معالجتها على الفور.

قد تشير رائحة الغاز إلى وجود خلل في الإشعال أو كسر خط الغاز أو وجود خلل في الصمام. إذا شممت رائحة الغاز فقط عند تشغيل الجهاز ولاحظت أن الموقد أو الفرن لا يصدران لهبًا ، فمن المحتمل أن يكون جهاز الإشعال معيبًا. إذا شممت رائحة غاز وأنت متأكد من إيقاف تشغيل الجهاز ، فمن المحتمل أن يكون خط الغاز أو الصمام السيئ هو المشكلة.

تحتوي معظم أجهزة الغاز على صمام إغلاق في الجزء الخلفي من الوحدة. لف الصمام لقطع الغاز من المصدر. إذا استمرت الرائحة ، فهناك مشكلة أكثر خطورة في البنية التحتية لخط الغاز في منزلك. أغلق الغاز عن منزلك من الصمام الرئيسي بالمنزل واتصل بشركة الغاز على الفور. ستبلغك شركة المرافق الخاصة بك بالخطوات التالية لإصلاح الغاز.

يمكن أن تشير الروائح الأخرى غير العادية إلى الحاجة إلى الخدمة أيضًا. قد تعني الروائح الكريهة أو الرائحة المستمرة لشيء مشتعل أن الموقد أو الفرن بحاجة إلى التنظيف ، أو أن السلك الداخلي أو أي جزء آخر بحاجة إلى الاستبدال.

خلل في الطباخ أو الإشعال

يعد الإشعال غير الموثوق به علامة واضحة أخرى على أن خدمة فرن الغاز أو تصليح طباخ الغاز ضرورية. إذا كان بإمكانك شم رائحة الغاز ولكن لا يمكنك إشعال شعلة على أي جولة ، فإن جهاز الإشعال الخاص بك قد فشل. مقاومة الدافع لإشعال الموقد بمباريات أو ولاعة. قد يكون هذا خطيرًا إذا لم تفهم نطاق المشكلة ، وهو فقط يؤجل الإصلاحات التي لا مفر منها.

يعد الضوء التجريبي المنطفئ احتمالًا آخر ، لكن أفران الغاز و الجول الأحدث تميل إلى استخدام وسائل الإشعال الكهربائية. بمعنى آخر ، من غير المحتمل أن تحتوي الأجهزة الحديثة على مصابيح تجريبية.

إذا فشل موقد واحد فقط في الاشتعال ، أو إذا لاحظت وجود حلقة غير مكتملة من اللهب حول الفرن ، فحينئذٍ يحتاج الطباخ نفسه إلى التنظيف أو الاستبدال.

أصوات غريبة

غالبًا ما تكون الضوضاء غير العادية مقدمة لمشكلة أكثر خطورة. عادة ما تكون الدقات الغريبة أو الخشخشة أو الأزيز ناتجة عن عنصر فضفاض أو متدهور. إذا تم إهماله ، فقد يؤدي هذا الجزء في النهاية إلى إعاقة وظيفة جهازك أو ملامسته لآلية التدفئة ، مما يزيد من خطر نشوب حريق.

ضعف التحكم في درجة الحرارة

يجب أن يكون التحكم في الحرارة في الفرن أو الجولة متوقّعًا نسبيًا. انتبه للفرن الذي يبدو أنه يستغرق وقتًا أطول وأطول للتسخين المسبق ، أو الطباخ الذي تحتاج إلى تدويره أعلى للحصول على نفس كمية الحرارة التي اعتدت على توليدها عند إعداد أقل على المقبض. وبالمثل ، قم بإجراء فحص محترف أو تصليح فرن غاز إذا أصبح الجهاز ساخنًا جدًا لدرجة الحرارة التي قمت بضبطها عليها. هذه كلها علامات على وجود ترموستات خاطئ أو آلية تسخين أو مكون داخلي آخر.

لهب أحمر أو برتقالي أو أصفر

فكر في اللهب الموجود على شوله الغاز الخاص بك كمؤشر ضوئي. يجب أن يولد الموقد النظيف الذي يتم صيانته لهبًا أزرق. قد يشير اللهب الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر إلى أن اللهب لا يحترق بدرجة كافية. قد يكون هناك أيضًا تراكم للمواد على الموقد أو في مكان ما داخل الجهاز.

من يمكنه العمل على أجهزة الغاز

تختلف المتطلبات حسب الموقع ، ولكن يحتاج الفنيون عمومًا إلى أن يكونوا مرخصين ومعتمدين للعمل على أجهزة الغاز. يمكن للسباكين وأخصائيي الإصلاح والتجار الآخرين الحصول على إذن من المنظمين.

يمكن أن يشكل جهاز الغاز الذي لا يتم صيانته بشكل صحيح خطرًا كبيرًا. إذا ظهرت مشكلة بجهازك ، فاحرص على إجراء أكثر من بحث سريع على الإنترنت ، مثل “إصلاحات الغاز بالقرب مني”. ستحتاج إلى بذل العناية الواجبة والعثور على متخصص مرخص.

احمِ أجهزتك المنزلية بضمان منزلي

فني تصليح غاز يمكنك التعامل مع علامات التحذير الموضحة أعلاه كقائمة مراجعة لخدمات أجهزة الغاز. تحقق دوريًا من وجود روائح أو ضوضاء أو عيوب في الشعلات أو عدم انتظام درجة الحرارة أو ألوان اللهب. إذا لاحظت أي شيء غير صحيح ، يمكن أن يسهل ضمان المنزل إصلاح جهازك.

تغطي جميع الأجزاء الميكانيكية للأفران والطباخات وأسطح الجولة والمجموعات. إذا تعطل أي شيء ، فكل ما عليك فعله هو تقديم مطالبة الخدمة. سنتعامل مع الباقي.

تعرف على المزيد حول خدماتنا من خلال الاتصال بالرقم فني جوله غاز 66165886

Similar Posts